تكريم مركز روضة الفرس لاكثار طائر الحبارى بمهرجان لبرثة للتراث





نظم بمركز شباب الذخيرة مساء يوم أمس (السبت) حفل تكريم الجهات المشاركة والداعمة لمهرجان لبرثة التراثي الخامس2017

حيث تم تكريم مركز روضة الفرس لإكثار طائر الحبارى التابع لمكتب المحميات الخارجية بوزارة البلدية والبيئة باعتباره إحدى الجهات الفعالة الداعمة  للمهرجان. وقد حضر حفل التكريم السيد/ حمد يعقوب الرميحي مساعد مدير مكتب المحميات الخارجية بوزارة البلدية والبيئة وقد تسلم درعاً تذكارياً لما تم من جهود مبذولة ودعم للمهرجان.


جدير بالذكر أن وزارة البلدية والبيئة قامت  بالعمل على إنتاج وتكاثر طائر الحبارى في عدد من محمياتها ومزارعها الطبيعية في قطر وعدد من دول العالم، وذلك بهدف حماية الطيور المهددة بالانقراض على سطح الأرض، وتأكيدا على دورها في الحفاظ على التوازن البيئي عالميا. كما أن الوزارة تسعى من خلال جهودها لإنتاج هذا الطائر شبه المنقرض إلى إعادة توطينه، حيث تقوم مزارع الوزارة في قطر وخارجها بعدد من الدول المختلفة بإنتاج الطائر بأعداد متزايدة تتراوح بين 1300 و1600 طائر سنويا.


كما أن المزارع تقوم بإطلاق هذه الطيور في البرية تحقيقا لأهدافها البيئية، ويتم إهداء أعداد منها للصقارين من خلال المسابقات والبطولات الكبرى. وتحرص محميات الوزارة على إنتاج نوعي الحبارى الآسيوية والأفريقية، ولا يتم التهجين بين الأنواع. كما تقوم الوزارة من خلال محمياتها، بإنتاج عدد من الطيور مثل السمان والكروان والقطا وطائر الدراج، وطائر الحجل العربي، كما تقدم كافة أوجه الدعم الفني والاستشارات المتعلقة بالإنتاج والتربية لهذه الطيور للراغبين في إنتاجها.

 


تاريخ الخبر :9/01/2018



اخبار مرتبطة: