تكريم الأوائل في برنامج تدريب وتأهيل الموظفين الجدد





قام مركز الدراسات البيئية والبلدية بوزارة البلدية والبيئة بتوزيع الشهادات وتكريم 25 متدرب بمناسبة انتهاء المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي الإلزامي "تدريب وتأهيل الموظفين الجدد".
حضر حفل التكريم الدكتور محمد سيف الكواري مدير مركز الدراسات البيئية والبلدية والسادة رؤساء الأقسام وبعض المدربين والخبراء والاختصاصيين بالمركز.
وشملت التقديرات الإدارية والفنية للموظفين الجدد حصول (14) موظفاً على تقدير امتياز  وبنسبة 12%، وحصول (31) موظفاً على تقدير جيد جدا وبنسبة 26%، وحصول (16) موظفاً على تقدير جيد بنسبة 14%. أما التقييم العام لمدربي البرنامج هو 93%، حيث شارك ستة من المدربين الأكفاء المتخصصين في هذا البرنامج.

كما قام المركز بتكريم الثلاثة الأوائل المتميزين وهم : الموظفة هيا مبارك محمود الكعبي من إدارة البحوث الزراعية وحصلت على المركز الأول بتقدير عام امتياز بنسبة (99%)، وحصلت الموظفة أزهار حسين ناصر الحايكي من إدارة البحوث الزراعية على المركز الثاني بتقدير عام امتياز بنسبة (97.5)، بينما حصلت الموظفة أمل عبد الله سلطان الجابر من بلدية الدوحة على المركز الثالث بتقدير عام امتياز بنسبة (97)%.

وكان مركز الدراسات البيئية والبلدية قد نظم البرنامج التدريبي الإلزامي "تدريب وتأهيل الموظفين الجدد"، لعدد (116) موظف/ موظفة خلال الفترة من 26/2/2017م وحتى 6/4/2017م، في إطار اهتمام المركز بجودة نظام التدريب للموظفين الجدد، علماً بأن البرنامج قد امتد على مدار (10) أسابيع وتضمن قسمين أحدهما نظري والآخر عملي:
? الجزء النظري ومدته أسبوعان: تم تنفيذه من خلال المحاضرات التثقيفية والتوعوية، حيث تضمن لقاءً ترحيبياً وتعريفياً برسالة ورؤية وأهداف الوزارة وهيكلها التنظيمي، والتعريف بمركز الدراسات البيئية والبلدية، بالإضافة إلى التعرف على حقوق وواجبات الموظف، وأخلاقيات الوظيفة العامة، وتوضيح الاستفسارات التي قد ترد من الموظف الجديد وذلك ضمن قانون الموارد البشرية المدنية، كما قام المركز بتقييم قدرات الموظفين الجدد بإجراء امتحانات تحريرية للجزء النظري وتحديد التقرير المناسب.
? الجزء العملي ومدته (4? 8) أسابيع (حسب تصنيف المؤهل العلمي): من خلال التدوير الداخلي في إدارات  القطاع الخاص بإدارة الموظف المعين حديثاً. وتم تدريب الموظفين الجدد على كتابة التقارير الإدارية والفنية والتي قدموها للمركز في نهاية الجزء العملي.

جدير بالذكر إنه تم تنظيم برنامج  "تدريب وتأهيل الموظفين الجدد" للتعريف الفعال للموظفين الجدد بالوزارة عند استلامهم مواقعهم الوظيفية، مما يعتبر أساساً متيناً لعملية تحقيق النجاح وتعزيز علاقات العمل لاحقاً، وتمكين الموظفين الجدد من التكيف بشكل إيجابي مع بيئة العمل الجديدة لمساعدتهم على التفاعل من متطلبات العمل بالشكل الذي يرفع من كفاءتهم الشخصية والإدارية والفنية بما يحقق استراتيجية وأهداف الوزارة وكيفية مساهمتها في خدمة الوطن والمواطن والمجتمع.


تاريخ الخبر :27/09/2017



اخبار مرتبطة: